سيارات

أفضل 5 سيارات معروضة للبيع هذا العام 2024

في هذا المقال ستجد أفضل 5 سيارات لعام 2024، لقد قمنا بجمع قائمة عن كل السيارات الجديدة والمتميزة بشكل كبير والتي يمكننا الحصول عليها بسعر أساسي أقل من 100 مليون سنتيم (حوالي 110.000 دولار) حسب الأسعار المعتمدة في أمريكا وتختلف بشكل جزئي في كل بلد. قائمة أفضل 5 سيارات التي ستجدونها في هذا المقال تمثل أفضل السيارات المعروضة للبيع خلال هذا العام الجديد 2024 وليس فقط أفضل ما هو جديد. فريقنا المختص أمضى أسبوعين في البحث والتحقيق والانتقال من سيارة إلى أخرى ليُعد لكم هذه القائمة التي لن تترك لكم مجال للشك حول أفضل السيارات لهذه السنة 2024.

Acura Integra Type S

إن السيارة عالية الأداء التي يمكنها أن ترفع قدرات الأدرينالين الخاص بك أثناء المرور في السهول و بين الوديان أو الانطلاق بسرعة عالية في الطريق السريع هو أمر مثير يبحث عنه الجميع، ولكن ماذا عن سيارة يمكنها فعل ذلك مع الارتقاء بالقيادة اليومية المتميزة – سيارة بهيكل يجمع بين قدرات التحكم سريعة الاستجابة مع الاقتصاد في استهلاك الوقود؟ أضف الى ذلك مقصورة تتسع لأربعة أشخاص مع تعدد الاستخدامات لحمل قدر كبير من البضائع. هي سيارة رائعة و متميزة و مناسبة سواء لكبار السن او للشباب المحب لخوض مغامرات الطرق والتسابق.

Cadillac CT4-V Blackwing

ما هو القاسم المشترك بين سيارتي شيكاغو بولز وكاديلاك CT4-V بلاك وينج في التسعينيات؟ لن تمل أبدًا عند مشاهدتهم وهم يفوزون في كل السباقات.

دخلت سيارة CT4-V Blackwing في هذا التصنيف عند الوهلة الأولى فقط، وذلك لسبب وجيه. بحيث تعد سيارة السيدان الرياضية هذه واحدة من أفضل السيارات المعروضة للبيع في الأسواق العالمية، إلى جانب شقيقتها CT5-V Blackwing.

يبدأ الأمر بمحرك V-6 بقوة 472 حصانًا مزودًا بشاحن توربيني مزدوج سعة 3.6 لترًا، والذي ينبعث في أعلى إعداداته جميع أنواع الفرقعات والفقاعات، مما يعني أنه ليس لدينا خيار سوى تشغيل المحرك ذو الست أسطوانات إلى الخط الأحمر مرارًا وتكرارًا. في حين أنها قادرة بشكل كبير من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي الاختياري ذو 10 سرعات، فإننا نقول تخطي التكلفة الإضافية البالغة 30 ألف درهم مغربي(حوالي 3175 دولارًا). كمكافأة، تحصل CT4-V Blackwings المجهزة يدويًا على قضبان توصيل من التيتانيوم.

Cadillac CT5-V Blackwing

مثل شقيقتها CT4-V، تدخل كاديلاك CT5-V Blackwing ضمن قائمة أفضل 5 سيارات على الإطلاق. وبما أن هذا ليس بالأمر الهين لأي سيارة، فمن الواضح أن CT5-V Blackwing تستحق كل الثناء المخصص لها.

متى كانت آخر مرة قمت فيها بقيادة سيارة سيدان قادرة على كسر الإطارات الخلفية بسرعات الطريق السريع على الرصيف الجاف؟ مع محرك V-8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر بقوة 668 حصانًا تحت غطاء المحرك وتقليد نيران مدفع جاليون إسباني من خلال أنابيب العادم، فإن الحديث عن CT5-V Blackwing يشبه معركة بين قوة نووية و قوة تقاتل بالسيوف و السكاكين.

وبالنظر إلى ما سيأخذه منك Blackwing، فالحصول على هذه السيارة سيتعين عليك دفع 100مليون سنتيم (حوالي 100ألف دولار أمريكي)، يعادل سعرها تكلفة سيارة ونصف من نوع CT4-V Blackwings. تقدر وكالة حماية اقتصاد البيئة في أمريكا استهلاك الوقود الخاص بهذه السيارة بـ 13 ميلا في الغالون في المدينة و 21 ميلا في الغالون على الطريق السريع، استهلاك كبير لكن بلا شك بمجرد أن تجرب متعة قيادة هذه السيارة ستدرك انها تستحق.

Chevrolet Corvette/Corvette E-Ray

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن تكون كورفيت شيفروليه ضمن قائمة أفضل 5 سيارات لهذه السنة 2024. فسعر هذه السيارة يستمر في الارتفاع كل سنة. هذا الوحش ذو المحرك الوسطي هو الآن في عامه الخامس من الإنتاج، وقد زادت تكلفة السيارة بمعدل 10.000 دولار في السنة منذ طرح السيارة، فبعدما كان السعر محدد في البداية بـ 70 ألف دولار (حوالي 70 مليون سنتيم) – أدى ارتفاع الأسعار التدريجي مع كل سنة الى مضاعفة السعر الى 110 ألف دولار.

السيارة تعمل بمحرك V-8 بقوة 670 حصانًا وبسعة 5.5 لترًا. وهي رائعة يمكن قيادتها من الجميع الشباب والكهول. اجعلها رفيقتك يوم السبت بالتجول في الشوارع و على الكورنيش، ويمكنك ان تقودها دائما في فصل الصيف و في الشتاء ايضا فقط قم بتركيب بعض الإطارات الشتوية وقم بقيادتها طوال العام.

Honda Accord

لطالما كانت سيارة السيدان القوية من هوندا مثالاً بارزًا للهندسة الذكية، ورؤية واضحة ومتسقة لما يجب أن تكون عليه سيارة السيدان العائلية الرائعة. سيارات هوندا أكورد تدخل دائما في تصنيف أفضل 5 سيارات منذ عام 1983، وهو إنجاز مهم يؤكد النجاح المستمر لهذه السيارة. و السبب في ذلك بسيط لكن من الصعب على الشركات الأخرى الوصول إليها و هو: التطوير المستمر لنموذج واحد على مدى عقود.

في حين أن معظم مصنعي السيارات يقومون بتحسينات تدريجية، يبدو أن هوندا لديها حاسة سادسة لتسمير صيغة السيارة العائلية. أدت ترقيات الأجيال إلى أن تصبح أكورد أكبر، وأكثر اتساعاً، وأكثر رشاقة، وأكثر قوة، وأسرع، وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وأكثر فخامة، وأفضل تجهيزاً، وأكثر متعة في القيادة. هذه الإستمرارية في التطوير المستمر جعلت من الطراز الجديد الجيل 11 الحالي أفضل سيارة على الإطلاق.