تكنولوجيا

أفضل 5 شاشات تلفزيون في هذه السنة 2024

سامسونغ، إل جي، سوني، أو توشيبا عادة ما نختار مثل هذه الماركات، لكن يوجد ما هو أهم يجب معرفته.. هذه هي أفضل 5 شاشات تلفزيون:

سواء كنت تشاهد عرضًا على Netflix أو تلعب على جهاز PlayStation 5 الخاص بك ، أو تشاهد القنوات المفضلة عندك، فأنت تريد إعداد تلفزيون ذكي موثوق به سواء في غرفة النوم أو في الصالون. ولكن مع وجود مئات من طرازات التلفزيون للاختيار من بينها ، من الصعب معرفة من أين تبدأ. بينما قد يكون لديك فكرة عن الميزات الأساسية التي تريدها من التلفزيون ، مثل الحجم أو الدقة ، إلا أن هناك خيارات جيدة متاحة من عشرات العلامات التجارية. اذا، اي واحد من هذه الأصناف هو جيد بالنسبة لك؟

في هذا المقال سنساعدك على اختيار أفضل تلفزيون مناسب لك.. لقد استشرنا خبراء تقنيين وحصلنا على أدلة تؤكد أفضل شاشات التلفزيون خلال هذه السنة 2024 ، و سنحاول ان نبرز أوجه التشابه والاختلاف بين هذه الشاشات.

أفضل ماركات التلفزيون بالنسبة لك: ما مدى أهمية العلامة التجارية؟
وفقًا لخبير التكنولوجيا الامريكي Whitson Gordon ، كبير مديري تسويق المحتوى في Asus ROG ، فإن العلامة التجارية ليست مؤشرًا كبيرًا على الجودة كما قد تتوقع. على الرغم من وجود علامات تجارية تركز على الميزانية مثل Hisense أو Insignia ، فإن الأسماء الأكثر شهرة وذات جودة أعلى – مثل Samsung و LG و Sony – تحتوي كل منها على طرازات راقية ونماذج منخفضة التكلفة للاختيار من بينها.

قال الصحفي المختص في التكنولوجيا هنري سانت ليجر “أهم سؤال يجب أن تطرحه على نفسك هو ما هو شريط الجودة الخاص بك”. “إذا كنت سعيدًا بصورة سيئة إذا حصلت على شاشة كبيرة بسعر رخيص ، فلا بأس بذلك ، ولكن إذا [كنت تفضل] مشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام بدقة عالية ، فهذا يغير الميزانية – وأجهزة التلفزيون يجب أن تنظر – قليلاً جدًا “.

لمساعدتك في تضييق نطاق البحث عن العلامة التجارية التلفزيونية التي تناسب احتياجاتك ، حدد استشارة الخبراء لمعرفة الفئات التي يتفوق فيها كل مصنع – من جودة الصورة وقوة المعالجة إلى القدرة الذكية والصوت والتصميم الأنيق وأفضل قيمة السعر.

أجهزة تلفزيون LG: أفضل أجهزة تلفزيون OLED للأفلام والألعاب
وفقًا لسانت ليجيه ، تصنع LG أفضل شاشات الأفلام عالية الجودة. وأوضح قائلاً: “تتميز لوحات OLED الخاصة بها بميزات رائعة – مع معالجة ممتازة ، وألوان سوداء عميقة وألوان زاهية في جميع المجالات – بينما ربما تكون منصة webOS الذكية هي الأفضل في هذا المجال”. “يعني السطوع المنخفض أن [تلفزيونات OLED] هي الأفضل استخدامًا للأفلام المسائية ، على الرغم من ذلك ، بدلاً من البث الرياضي بعد الظهر.”

قال جوردون إن تلفزيون C2 OLED من إل جي يُنظر إليه على نطاق واسع باعتباره أحد أفضل أجهزة التلفزيون التي يمكنك شراؤها اليوم ، خاصةً للألعاب. يحتوي على نطاق ترددي HDMI 2.1 ، لذا فهو متوافق تمامًا مع Xbox Series X و PS5 ، ويمكنك لعب ألعاب 4K حتى 120 هرتز دون أي مشاكل. وأضاف جوردون أنه يتميز بمستويات سوداء مثالية تجعل الصورة تنبثق من الشاشة مباشرة. تعد شاشة OLED ذاتية الإضاءة استثمارًا ، لكن جوردون قال إن صورتها التفصيلية ، Dolby Vision IQ و Dolby Atmos ، تستحق الثمن إذا كنت تستطيع تحمله. تقول العلامة التجارية إنها رائعة لغرف المعيشة والغرف العائلية وغرف النوم الأكبر حجمًا.

أفضل تلفزيون إل جي ميسور التكلفة: سلسلة UQ9000 مقاس 65 بوصة من إل جي
تستخدم أجهزة تلفزيون LG متوسطة المدى نوعًا مختلفًا من اللوحات عن معظم أجهزة تلفزيون LED من العلامات التجارية الأخرى. وفقًا لخبرائنا التقنيين ، توفر لوحات LED زوايا مشاهدة أفضل – فالألوان لا تبدو “خاطئة” عندما تكون بعيدًا عن المركز – على حساب مستويات سوداء أسوأ (وهذا عكس ما ستحصل عليه أجهزة تلفزيون OLED من LG). ونقطة السعر المنخفضة لا تمنع LG من الحصول على بعض الامتيازات الرائعة ، مثل التوافق مع الأجهزة المنزلية الذكية مثل Google Assistant و Amazon Alexa و Apple AirPlay 2.

أجهزة تلفزيون Samsung: أفضل علامة تجارية شاملة مع أفضل صوت مدمج
قال سانت ليجر إن سامسونج هي أفضل علامة تجارية تلفزيونية من جميع النواحي ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مجموعة تلفزيوناتها الضخمة. وأشار إلى أنه “يمكنك العثور على أجهزة تلفزيون Samsung مقابل 300 دولار أو 3000 دولار ، وجميعها جيدة بشكل عام بالنسبة للسعر”. “تتفوق Samsung بشكل خاص مع أجهزة التلفزيون الساطعة ، خاصة بالنسبة للمجموعات الأكثر تكلفة – إنه رهان جيد للمشاهدة أثناء النهار بشكل خاص – وتقدم صوتًا مدمجًا أفضل بكثير مما ستجده في معظم منافسيها. ومن المؤكد أن منصة التلفزيون الذكية الجيدة (Tizen OS) تساعد بالتأكيد أيضًا “.

وأوضح جوردون أن سامسونج تشتهر بلوحات QLED الخاصة بها ، والتي تستخدم النقاط الكمية من أجل “أداء ألوان رائع”. قال ، موضحًا أن “لونها الأسود ليس عميقًا مثل منافستها OLED (أي التي تم رصدها في تلفزيونات LG و Sony) ، لكنها تتمتع بصورة أكثر إشراقًا ، مما يجعلها مثالية للغرف التي يتدفق الكثير من ضوء الشمس خلالها” ، موضحًا أن مع ترقية 4K AI من سامسونج ، يمكن لبرنامج التلفزيون أن يجعل المحتوى غير بدقة 4K يبدو أقرب كثيرًا إلى نظيره عالي الدقة. تم تصميم خصائص الصورة التكيفية بحيث يتم ضبطها تلقائيًا حيث تصبح غرفتك أغمق أو أكثر إشراقًا ، وفقًا للعلامة التجارية.

أفضل تصميم لتلفزيون سامسونج: سلسلة The Frame قياس 50 بوصة من سامسونج
قامت Samsung أيضًا بإثارة إعجابها بأجهزة تلفزيون فريدة مثل The Frame ، الذي يعمل كجهاز تلفزيون عندما يكون قيد التشغيل والفن عند إيقاف تشغيله. مثل الإطارات الفنية الذكية الأخرى ، فإنه يقدم مجموعة صغيرة من اللوحات مجانًا ، أو مقابل 5 دولارات شهريًا ، يمكنك الوصول إلى 1400 قطعة فنية من المؤسسات ذات الشهرة العالمية ، مثل متحف اللوفر وبرادو وأوفيزي. في معرض CES 2022 ، عرضت سامسونج اللمسات النهائية غير اللامعة الجديدة المضادة للانعكاس من The Frame ، مما يجعل العمل الفني يبدو أشبه بلوحة. يمكنك الآن أيضًا تحميل عملك الفني أو الصور من هاتفك أو محرك أقراص فلاش. يمتلك جوردون شخصيًا The F

قد يعجبك أيضاً