سياحة و سفر

أفضل 5 مطاعم في مراكش خلال هذه السنة الجديدة

ستجدون في هذه المقالة 5 مطاعم هي الأفضل في مراكش، سواء كانت مطاعم فاخرة او مطاعم شعبية واجتماعية، هذه هي الأفضل ضعها في الاعتبار!

دائما عندما نتحدث عن مدينة مراكش فإننا نتحدث عن ما لذة و طاب من مأكولات مغربية شهية. هي في الحقيقة مدينة تغمر الحواس، عند زيارتك للمدينة ستجد جمال حقيقي للمناظر والألوان وروائح الطعام وأصوات تترك لك انطباعا رائعا. وسيجد الزوار أنفسهم غارقين في أشهى و ألذ مأكولات الطبخ المغربي الأصيل. لذلك لا تنسى أبدا الاستمتاع بأفضل المطاعم في مراكش.

1- مطعم LE TROU AU MUR

قائمة الطعام في هذا المطعم المغربي الأصيل مستمدة مباشرة من تاريخ الطبخ المغربي التقليدي. هنا يمكنك تذوق التخصصات التقليدية مثل المحمصة (المعكرونة المصنوعة يدويًا مع صلصة الأعشاب والطماطم)، يمكنك تذوق التريد (الفطائر المقطعة مع العدس والدجاج والزعفران) والطيحان (أحشاء الذبائح المحشوة بالكفتة المتبلة والزيتون والليمون). ديكور المطعم يمزج بين الأصالة والمعاصرة، بين الديكور المغربي التقليدي و الديكور العصري، فالمهم ان المطعم يقدم كوكتيلات رائعة، و يبقى أفضل مكان للاستمتاع بما لذة وطاب في هذا المطعم هي شرفة السطح في هواء مراكش الساحر. المطعم يدخل في صنف المطاعم الراقية حيث الأسعار مرتفعة.

2- مطعم تعاونية مركز أمل

إذا كنت من عشاق الوجبات المطبوخة في المنزل، فمن الضروري ان تزور مركز أمل في مراكش، وهي جمعية تعاونية اجتماعية تدعم وتدرب النساء على مهارات الطبخ. يقدم مطعم المركز مختلف الأكلات المغربية من سلطات مختلفة مع أطباق العدس والقرنبيط والكراث وطاجين السمك الممتاز والكسكس التقليدي يوم الجمعة. الأسعار منخفضة، وبمجرد زيارتك للمركز تكون قد خضت تجربة تذوق أشهى المأكولات المغربية المعدة على طريقة المنزل وقد قدمت في نفس الوقت دعم كبير للمركز حتى يواصل هذا العمل الاجتماعي النبيل.

3- مطعم نارنج

تم تصميم هذا المطعم اللبناني بديكورات مزيجة بين الماضي والحاضر من المنسوجات العربية المخططة ومن الفوانيس المصنوعة يدوياً، عند زيارتك للمطعم سيبدو لك الأمر و كأنك في وسط مدينة بيروت. أصحاب المطعم هم لبنانيون اتوا إلى مراكش عن طريق فيينا ويعتبرون أنه من دواعي الفخر أن يعرضوا أفضل ما يقدمه المطبخ اللبناني إلى المغاربة و كل زوار مدينة مراكش. ستجد في المطعم سلطة الكبة وأطباق الدجاج، وكذلك فتة  باتنجان  (باذنجان مغطى باللحم المفروم الحار واللبن ورقائق البيتا). مجموعة مختارة جيدة من المزة والسلطات تجعل هذا خيارًا جيدًا للنباتيين. هناك اطباق مختلفة، لا تنسى أبدا زيارة هذا المطعم.

4- مطعم جناح المامونية

إذا كنت ترغب في تجربة حياة الرفاهية و إلقاء نظرة على مشاهير مراكش، احجز لتناول بوفيه الغداء أو العشاء او وجبة الفطور في مطعم Pavilion الموجود بجانب حمام السباحة في فندق La Mamounia الشهير. هنا يجلس عظماء المدينة وهم يحتسون المشروبات المغربية ويهوون أنفسهم تحت المظلات بينما يمرح الآخرون في حوض السباحة. الأسعار مرتفعة و لا تنزل عن 1200 درهم للشخص، لكن هو بوفيه كامل، كل ما يمكنك تناوله يتضمن مجموعة لا تنتهي من السلطات والطواجن والمأكولات البحرية واللحوم المشوية والتغميسات والخضار النيئة والمعجنات المالحة والحلوة والآيس كريم والفواكه والحلويات. كل المأكولات الشهية ستجدها معدة لك في هذا البوفيه. نصيحة لك قبل القدوم الى المطعم ارتدي ملابس أنيقة، وإلا قد يتم إبعادك عند البوابة ومنعك من دخول المطعم.

5- مطعم دار الياقوت

يقع هذا المطعم التقليدي الرائع في رياض ذو سطح رائع في شمال مدينة مراكش. مطعم تاريخي كان أحد الاماكن الأولى المختصة في تقديم ما يسمى عند المغاربة بـ (الوليمة) بسعر محدد.. وبعد 20 عامًا لم تفقد أيًا من بريقها. استمتع بالمقبلات على الشرفة البانورامية الموجودة على السطح، ثم اجلس لتناول وجبة دسمة في أحد الصالونات المغربية الراقية المزينة ببذخ.

قد يعجبك أيضاً